هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم دراسة ميدانية بمحافظة السويس لتفعيل دور الأنشطة التربوية نحو التفکک الأسرى بالمجتمع وأثره على تنمية الحس الجمالى والتربوى لدى النشء ولتحقيق هذا الهدف استخدم فريق البحث المنهج التجريبى فى الجانب التطبيقى والعملى وجدول إحصائيات الطلاق والمنهج الوصفى فى تناول الإطار النظرى للدراسة التى تضمنت أربعة محاور رئيسية، شملت دراسة مفهوم التفکک الأسرى، وأهم مظاهره وأنواعه وأسبابه، ودراسة الأسس التربوية اللازمة للبناء السليم للأسرة فى الإسلام، ودراسة أبرز الآثار التربوية المترتبة على التفکک الأسرى على الأبناء فى مرحلة المراهقة بمحافظة السويس، ودراسة أبرز الأنشطة التربوية التى تسهم فى تحقيق التماسک الأسرى لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية.
واعتمد فريق البحث فى الدراسة على نتائج الدراسات السابقة، والمعطيات العلمية للدراسة النظرية، ودراسة واقع الإحصائيات من المحاکم بالأربعين والسويس، وحصر أعداد الطلاق من 2010 وحتى 2015 فى فترة الخمس سنوات الأخيرة وإحصائيات 2017، ودراسة أثر ذلک على الحس الجمالى للنشء فى الأعمال النسيجية کالستائر والخديدات والأعمال الفنية الموجودة بالصور کمثال وليس للحصر، وآليات ما بعد التجريب.
وقدم فريق البحث فى نهاية الدراسة مجموعة من التوصيات لتفعيل دور الأنشطة التربوية نحو التفکک الأسرى بالمجتمع، وأثره على تنمية الحس الجمالى والتربوى لدى النشء
محمود, فايزة أحمد. (2020). تفعيل دور الأنشطة التربوية نحو التفکک الأسرى بالمجتمع وأثره على تنمية الحس الجمالي والتربوى لدى النشء "دراسة ميدانية بمحافظة السويس". مستقبل التربية العربية, 27(124), 259-280. doi: 10.21608/fae.2020.94141
MLA
فايزة أحمد محمود. "تفعيل دور الأنشطة التربوية نحو التفکک الأسرى بالمجتمع وأثره على تنمية الحس الجمالي والتربوى لدى النشء "دراسة ميدانية بمحافظة السويس"", مستقبل التربية العربية, 27, 124, 2020, 259-280. doi: 10.21608/fae.2020.94141
HARVARD
محمود, فايزة أحمد. (2020). 'تفعيل دور الأنشطة التربوية نحو التفکک الأسرى بالمجتمع وأثره على تنمية الحس الجمالي والتربوى لدى النشء "دراسة ميدانية بمحافظة السويس"', مستقبل التربية العربية, 27(124), pp. 259-280. doi: 10.21608/fae.2020.94141
VANCOUVER
محمود, فايزة أحمد. تفعيل دور الأنشطة التربوية نحو التفکک الأسرى بالمجتمع وأثره على تنمية الحس الجمالي والتربوى لدى النشء "دراسة ميدانية بمحافظة السويس". مستقبل التربية العربية, 2020; 27(124): 259-280. doi: 10.21608/fae.2020.94141