هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم دراسة ميدانية بمحافظة السويس للصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى ولتحقيق هذا الهدف استخدم فريق البحث المنهج الوصفى التحليلى فى الجانب التطبيقى والعملى وجدول إحصائيات لتوزيع المجتمع الإحصائى، والمنهج الوصفى فى تناول الإطار النظرى للدراسة التى تضمنت أربعة محاور رئيسية، شملت دراسة الصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى فى ضوء متغيرات الجنس، العمر، الخبرة. واعتمد فريق البحث فى الدراسة على نتائج الدراسات السابقة، والمعطيات العلمية للدراسة النظرية، ودراسة واقع الإحصائيات من المجتمع الإحصائى والمنهج الوصفى، ودراسة أثر ذلک على الحس الجمالى والتربوى، وأثره على دور معلمى الروضة نحو النشىء، وآليات ما بعد التجريب.
وقدم فريق البحث فى نهاية الدراسة مجموعة من التوصيات للصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى.
أحمد, سها أحمد محمود. (2020). الصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى. مستقبل التربية العربية, 27(124), 161-193. doi: 10.21608/fae.2020.94138
MLA
سها أحمد محمود أحمد. "الصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى". مستقبل التربية العربية, 27, 124, 2020, 161-193. doi: 10.21608/fae.2020.94138
HARVARD
أحمد, سها أحمد محمود. (2020). 'الصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى', مستقبل التربية العربية, 27(124), pp. 161-193. doi: 10.21608/fae.2020.94138
VANCOUVER
أحمد, سها أحمد محمود. الصلابة النفسية بين التوافق الزواجى والضغوط النفسية لدى دور معلمى مرحلة الروضة فى تنمية الحس الجمالى والتربوى. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(124): 161-193. doi: 10.21608/fae.2020.94138