تطوير الأداء الإدارى للقائدات فى مدارس التعليم العام بمدينة حائل فى ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قائدة الثانوية 23

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى آليات تطوير الأداء الإدارى للقائدات فى مدارس التعليم العام بمدينة حائل فى ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030، وتکونت عينة الدراسة من (181) قائدة، واستخدمت الدراسة الاستبانةً، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى، وتوصلت من خلاله لمجموعة من النتائج مفادها أن بعد التخطيط جاء بدرجة ممارسة کبيرة، کما جاء بعد التنظيم بدرجة ممارسة متوسطة، وبعد التوجيه أيضاً بدرجة ممارسة متوسطة، وأخيرًا بعد الرقابة جاء بدرجة ممارسة متوسطة، کما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالةٍ إحصائيةٍ بين استجابات القائدات تُعزى لمتغيرات الدراسة (سنوات الخدمة فى العمل الحالى، الدورات التدريبية).

الكلمات الرئيسية