استهدف البحث التعرف على العلاقة بين معنى الحياة والوجدانات الموجبة والسالبة لدى عينة من طلاب الجامعة، والتعرف على الفروق فى معنى الحياة حسب متغير الجنس، والحالة الاقتصادية. تکونت العينة من (100) طالب وطالبة تم اختيارهم عشوائيًا. وتم تطبيق مقياس معنى الحياة لدى الشباب إعداد (لأبيض، 2010) وقائمة الوجدانات الموجبة والسالبة (PANAS Schedule) إعداد (Watson & Tellegen) وتعريب الباحثين. تم تحليل النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين معنى الحياة، والوجدانات الموجبة، وعلاقة سلبية بين معنى الحياة والوجدانات السالبة لدى عينة الدراسة.
مصطفى، عويضة، محمود، عبد الرحمن, أشرف عبد الفتاح، أيمن حلمى، فايزة أحمد،رانيا محمود. (2019). العلاقة بين معنى الحياة والوجدانات الموجبة والسالبة لدى طلاب الجامعة. مستقبل التربية العربية, 26(121), 549-570. doi: 10.21608/fae.2019.65978
MLA
أشرف عبد الفتاح، أيمن حلمى، فايزة أحمد،رانيا محمود مصطفى، عويضة، محمود، عبد الرحمن. "العلاقة بين معنى الحياة والوجدانات الموجبة والسالبة لدى طلاب الجامعة". مستقبل التربية العربية, 26, 121, 2019, 549-570. doi: 10.21608/fae.2019.65978
HARVARD
مصطفى، عويضة، محمود، عبد الرحمن, أشرف عبد الفتاح، أيمن حلمى، فايزة أحمد،رانيا محمود. (2019). 'العلاقة بين معنى الحياة والوجدانات الموجبة والسالبة لدى طلاب الجامعة', مستقبل التربية العربية, 26(121), pp. 549-570. doi: 10.21608/fae.2019.65978
VANCOUVER
مصطفى، عويضة، محمود، عبد الرحمن, أشرف عبد الفتاح، أيمن حلمى، فايزة أحمد،رانيا محمود. العلاقة بين معنى الحياة والوجدانات الموجبة والسالبة لدى طلاب الجامعة. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(121): 549-570. doi: 10.21608/fae.2019.65978