يتمثل الهدف الرئيسى من الدراسة فى التعرف على أسباب ضعف طلاب المرحلة الابتدائية فى جدول الضرب، وتحديد التباين بين فئات العينة فى تحديدهم لأسباب ضعف طلاب المرحلة الابتدائية فى جدول الضرب. استخدم الباحث المنهج الوصفى (المسحى) فى دراسته لملاءمته لطبيعة الدراسة. وستقتصر الدراسة على إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر, والمدارس الابتدائية الحکومية للبنين التابعة لها. تم تنفيذ الدراسة الميدانية فى الفترة الواقعة فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسي 1437/1438هـ. وتکونت عينة الدراسة من سبعة وعشرين معلماً (27)؛ يمثلون (30٪) من مجتمع المعلمين؛ وأربعة مشرفين يمثلون جميع أفراد المشرفين. کما خلصت الدراسة إلى أهمية دور الطالب فى العملية التعلمية، ووجوب الاعتناء به، وتذليل الصعوبات التى تعيق تعلمه، وأهمية إعادة بناء مناهج الرياضيات فى المرحلة الابتدائية بما يتوافق مع طبيعة الطالب وبيئته المحلية، وعدم إهمال دور الطالب فى عملية التعليم، ضرورة العمل على تطوير أداء المعلمين مهنيًا، ومتابعتهم حتى تتم عملية التعليم وفق ما هو مخطط له ويعود ذلک بالنفع على تحصيل الطالب.
البرقى, محمد بن مبارک بن محمد. (2019). أسباب ضعف طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة وادى الدواسر فى جدول الضرب من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين. مستقبل التربية العربية, 26(120عدد خاص), 357-412. doi: 10.21608/fae.2019.61812
MLA
محمد بن مبارک بن محمد البرقى. "أسباب ضعف طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة وادى الدواسر فى جدول الضرب من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين", مستقبل التربية العربية, 26, 120عدد خاص, 2019, 357-412. doi: 10.21608/fae.2019.61812
HARVARD
البرقى, محمد بن مبارک بن محمد. (2019). 'أسباب ضعف طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة وادى الدواسر فى جدول الضرب من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين', مستقبل التربية العربية, 26(120عدد خاص), pp. 357-412. doi: 10.21608/fae.2019.61812
VANCOUVER
البرقى, محمد بن مبارک بن محمد. أسباب ضعف طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة وادى الدواسر فى جدول الضرب من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(120عدد خاص): 357-412. doi: 10.21608/fae.2019.61812