هدفت هذه الدراسة لإجابة السؤال الرئيس الآتى: ما دور المشرفة التربوية فى تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن فى المرحلة الابتدائية بمدارس مدينة الرياض؟ ويتفرع عنه الأسئلة الفرعية الآتية: 1- ما دور المشرفة التربوية فى تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن الکريم برياض الأطفال فى مجال التخطيط للحلقة؟ 2- ما دور المشرفة التربوية فى تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن الکريم برياض الأطفال فى مجال إدارة الحلقة؟ 3- ما دور المشرفة التربوية فى تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن الکريم برياض الأطفال فى مجال التطوير المهنى للمعلمة؟ 4- هل هناک فروق ذات دلالة إحصائية فيما يتعلق بدور المشرفة التربوية فى تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن برياض الأطفال فى مجالات الدراسة تعود لمتغيرات المؤهل العلمى للمشرفة, وعدد سنوات خبرتها فى العمل الإشرافى؟ وقد استخدمت الباحثة فى هذا البحث المنهج الوصفى المسحى بتطبيق الدراسة على کل مجتمع الدراسة ممن يطبقن برنامج التحفيظ المبکر، وهن معلمات القرآن الکريم وبلغ عددهن (51) معلمة, باستخدام أداة الاستبانة وقسمتها إلى ثلاثة محاور، اشتملت على (41) عبارة.
الراجحي - السقا, بدرية صالح عبدالعزيز - أمتثال أحمد. (2019). دور المشرفة التربوية في تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن في رياض الأطفال بمدينة الرياض. مستقبل التربية العربية, 26(118), 401-474. doi: 10.21608/fae.2019.61785
MLA
بدرية صالح عبدالعزيز - أمتثال أحمد الراجحي - السقا. "دور المشرفة التربوية في تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن في رياض الأطفال بمدينة الرياض", مستقبل التربية العربية, 26, 118, 2019, 401-474. doi: 10.21608/fae.2019.61785
HARVARD
الراجحي - السقا, بدرية صالح عبدالعزيز - أمتثال أحمد. (2019). 'دور المشرفة التربوية في تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن في رياض الأطفال بمدينة الرياض', مستقبل التربية العربية, 26(118), pp. 401-474. doi: 10.21608/fae.2019.61785
VANCOUVER
الراجحي - السقا, بدرية صالح عبدالعزيز - أمتثال أحمد. دور المشرفة التربوية في تحسين أداء معلمات التحفيظ المبکر للقرآن في رياض الأطفال بمدينة الرياض. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(118): 401-474. doi: 10.21608/fae.2019.61785