تهتم الدراسة بأحد فئات المجتمع غير السوية، وهم الأحداث الجانحين، وهم من فاقدى القوة البشرية، حيث وجود تباين فى معاملة هذه الفئة عن فئة الأسوياء؛ لما تتسم به من أفکار ومعتقدات وقيم سلبية. والدراسة توضح طبيعة العلاقة بين ممارسة العلاج المعرفى السلوکى والتخفيف من حدة الشعور بالاعتمادية. والتخفيف من حدة الشعور بالتهور الإنفعالى. وکذا من حدة الشعور بالعجز. وانتهت الدراسة إلى فعالية العلاج المعرفى السلوکى فى تعديل أفکار الحدث حول العجز وعدم الاعتماد على النفس.
محمد, وفاء حافظ عبد السلام. (2019). فعالية العلاج المعرفى السلوکى فى تعديل الأفکار اللاعقلانية لدى الحدث الجانح. مستقبل التربية العربية, 26(118), 167-216. doi: 10.21608/fae.2019.61774
MLA
وفاء حافظ عبد السلام محمد. "فعالية العلاج المعرفى السلوکى فى تعديل الأفکار اللاعقلانية لدى الحدث الجانح", مستقبل التربية العربية, 26, 118, 2019, 167-216. doi: 10.21608/fae.2019.61774
HARVARD
محمد, وفاء حافظ عبد السلام. (2019). 'فعالية العلاج المعرفى السلوکى فى تعديل الأفکار اللاعقلانية لدى الحدث الجانح', مستقبل التربية العربية, 26(118), pp. 167-216. doi: 10.21608/fae.2019.61774
VANCOUVER
محمد, وفاء حافظ عبد السلام. فعالية العلاج المعرفى السلوکى فى تعديل الأفکار اللاعقلانية لدى الحدث الجانح. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(118): 167-216. doi: 10.21608/fae.2019.61774