تشارک البيئة التعليمية الآباء ليس فى تعليم أبنائها فقط بل فى تربيتهم ايضا حيث تعتبر أهم مکونات النظام المدرسى تأثيراً وتأثراً مع باقى مدخلات العملية التعليمية فضلاً عما تترکه من آثار نفسية على الطلاب والمدرسين. ويعمل البحث على إظهار العلاقة بين ثلاث عناصر أساسية وهى التعليم والتأکيد على الفهم والممارسة والبعد عن التلقين، ثانيا البيئة التعليمية ودورها الفعال فى تحقيق وظيفة المدرسة، وأخير تحقيق فکر الجودة من خلال العناصر المعمارية للبيئة التعليمية وتأثيرها الحسى والذهنى على الطلاب ويتم ذلک من خلال المنهج الاستقرائى و التحليلى وإيجاد العلاقة بين العمارة والتعليم العام المصرى للوصول للجودة بدراسة الإطار العام للمنظومة التعليمية للتعليم قبل الجامعى، والتعرف على الفئة المستهدفة والجهات الإدارية المنظمة والجهة التنفيذية لإنشاء المدارس المصرية. ليصل البحث الى عن تعديل استمارة تقييم الجودة لتشمل البيئة التعليمية بجميع مفرداتها لتکتمل العلاقة بين التعليم والعمارة والجودة.
عبد الهادى, مروة عاطف. (2019). البيئة التعليمية کأداة لتفعيل جودة التعليم دراسة حالة المدارس الحاصلة على الجودة بالمنصورة. مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), 269-288. doi: 10.21608/fae.2019.61051
MLA
مروة عاطف عبد الهادى. "البيئة التعليمية کأداة لتفعيل جودة التعليم دراسة حالة المدارس الحاصلة على الجودة بالمنصورة", مستقبل التربية العربية, 26, 117 عدد خاص, 2019, 269-288. doi: 10.21608/fae.2019.61051
HARVARD
عبد الهادى, مروة عاطف. (2019). 'البيئة التعليمية کأداة لتفعيل جودة التعليم دراسة حالة المدارس الحاصلة على الجودة بالمنصورة', مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), pp. 269-288. doi: 10.21608/fae.2019.61051
VANCOUVER
عبد الهادى, مروة عاطف. البيئة التعليمية کأداة لتفعيل جودة التعليم دراسة حالة المدارس الحاصلة على الجودة بالمنصورة. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(117 عدد خاص): 269-288. doi: 10.21608/fae.2019.61051