هدفت الدراسة الحالية إلى التوصل لرؤية مستقبلية لتطوير البحث التربوى فى الجامعات السعودية من خلال التعرف على الخبرة الأسترالية فى مجال تطوير البحث التربوى، وإمکانية الإفادة من النقلة النوعية فى مجال التعليم التى شهدنها أستراليا فى السنوات الأخيرة فى تقديم خريطة للبحث التربوى فى الجامعات السعودية، وقد استخدم البحث المنهج الوصفى فى وصف الدراسة والمنهج المقارن فى المقارنة بين البحث التربوى فى أستراليا والمملکة وفى ضوء النتائج يتم تقديم الرؤية المقترحة، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها: أن البحث التربوى فى الجامعات السعودية يحتاج إلى تطوير فى نظام القبول، وکذلک نظام الدراسة وطرق البحث، کما أشارت النتائج إلى أن البحث التربوى فى أستراليا ساعد فى إحداث نهضة حقيقية فى العملية التعليمية، وفى ضوء النتائج قدمت الدراسة رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير البحث التربوى فى الجامعات والمراکز البحثية السعودية، کما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات التى تساعد على تحقيق هذه الرؤية.
شرعبى, وداد عبد الله ناصر. (2019). تطوير البحث التربوى فى الجامعات السعودية فى ضوء التجربة الأسترالية (رؤية مستقبلية).. مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), 193-242. doi: 10.21608/fae.2019.61048
MLA
وداد عبد الله ناصر شرعبى. "تطوير البحث التربوى فى الجامعات السعودية فى ضوء التجربة الأسترالية (رؤية مستقبلية).", مستقبل التربية العربية, 26, 117 عدد خاص, 2019, 193-242. doi: 10.21608/fae.2019.61048
HARVARD
شرعبى, وداد عبد الله ناصر. (2019). 'تطوير البحث التربوى فى الجامعات السعودية فى ضوء التجربة الأسترالية (رؤية مستقبلية).', مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), pp. 193-242. doi: 10.21608/fae.2019.61048
VANCOUVER
شرعبى, وداد عبد الله ناصر. تطوير البحث التربوى فى الجامعات السعودية فى ضوء التجربة الأسترالية (رؤية مستقبلية).. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(117 عدد خاص): 193-242. doi: 10.21608/fae.2019.61048