أصبح التميز هدفا قوميا رئيسا لمجتمعات العصر؛ بمعنى أنه يعد الرکيزة الأساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية القومية لأى مجتمع؛ وذلک من خلال بناء القدرات الإنسانية المتميزة باعتبارها العنصر الإنتاجى الرئيسى والمحدد الأساسى للتنمية المستدامة؛ ومن ثم جاءت توجهات رؤية مصر 2030 مؤکدة على الوصول للتميز کأحد أهم عوامل التنمية المستدامة والمستقلة. ويعد التعليم العالى المسؤول الرئيس عن إعداد المؤهلات العلمية والمهنية وتنمية العلاقات الإنسانية الهادفة للتقدم الحضارى التنموى، من خلال امتلاک المعرفة وأدواتها التقنية بشکل موجه وصحيح لاستثمارها بکافة أبعادها وصولا للإبداع والابتکار؛ فيتمثل دوره المنوط به لتحقيق النقلة الوطنية للمستقبل وتکوين قاعدة للتنمية المستدامة، وبالتالى تتمحور مشکلة الدراسة فى حاجة مؤسسات التعليم العالى إلـى تحديد ملامح استراتيجية لتميز مؤسسات التعليم العالى فى ضوء رؤية مصر 2030 ومن ثم تهدف الدراسة الإجابة عن الأسئلة الفرعية الآتية: 1- ما الإطار التنظيرى لمفهوم التميز للتعليم الجامعى والتنمية المستدامة برؤية مصر 2030؟ 2- ما أبعاد ومرتکزات التميز للتعليم الجامعى فى ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030؟ 3- ما ملامح الاستراتيجية المقترحة لتحقيق تميز مؤسسات التعليم العالى ى ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030؟
الشريف, دعاء حمدي محمود. (2019). ملامح استراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030). مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), 121-192. doi: 10.21608/fae.2019.61047
MLA
دعاء حمدي محمود الشريف. "ملامح استراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)", مستقبل التربية العربية, 26, 117 عدد خاص, 2019, 121-192. doi: 10.21608/fae.2019.61047
HARVARD
الشريف, دعاء حمدي محمود. (2019). 'ملامح استراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)', مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), pp. 121-192. doi: 10.21608/fae.2019.61047
VANCOUVER
الشريف, دعاء حمدي محمود. ملامح استراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030). مستقبل التربية العربية, 2019; 26(117 عدد خاص): 121-192. doi: 10.21608/fae.2019.61047