الدراسة تقوم على توجهات نظرية تسعى إلى تطوير برامج إعداد القيادات التعليمية والتربوية فى النظام التعليمى المصرى، وهى فى هذا السبيل تتوجه إلى تحليل الأدب العلمى المرتبط بالقيادات التعليمية فى إطار حرکة التنمية المستدامة. تهدف إلى الدراسة إلى: - التعرف على مفهوم التنمية المستدامة، ومبادئها، وکيف تترجم لقيادة مستدامة. - تحديد التحديات والتحولات التى أثرت على نظم القيادة التعليمية فى التعليم قبل الجامعى. - توضيح أهم نقاط القوة الضعف لدى قيادات التعليم قبل الجامعى. - التوصل إلى سيناريوهات لتطوير أداء قيادات التعليم قبل الجامعى (سيناريو مرجعى، سيناريو إصلاحى، وسيناريو ابتکارى). - التعرف على القيادة التحويلية والتبادلية (المفهوم، الأنماط، الوظائف، عناصر وموقف القائد التحويلى من التحديات) لإدارة التغيير. کما أنها تستخدم منهجية تحليلية استشرافية.
احمد - زاهر, علا حمدى - ضياء الدين. (2019). سيناريوهات مقترحة لتطوير إعداد القيادات التعليمية فى ضوء توجهات التنمية المستدامة. مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), 163-212. doi: 10.21608/fae.2019.61034
MLA
علا حمدى - ضياء الدين احمد - زاهر. "سيناريوهات مقترحة لتطوير إعداد القيادات التعليمية فى ضوء توجهات التنمية المستدامة", مستقبل التربية العربية, 26, 117 عدد خاص, 2019, 163-212. doi: 10.21608/fae.2019.61034
HARVARD
احمد - زاهر, علا حمدى - ضياء الدين. (2019). 'سيناريوهات مقترحة لتطوير إعداد القيادات التعليمية فى ضوء توجهات التنمية المستدامة', مستقبل التربية العربية, 26(117 عدد خاص), pp. 163-212. doi: 10.21608/fae.2019.61034
VANCOUVER
احمد - زاهر, علا حمدى - ضياء الدين. سيناريوهات مقترحة لتطوير إعداد القيادات التعليمية فى ضوء توجهات التنمية المستدامة. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(117 عدد خاص): 163-212. doi: 10.21608/fae.2019.61034