استهدفت الدراسة الحالية وضع رؤية مستقبلية لتطوير سياسات القبول بالمرحلة الثانوية في مصر، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي القائم على الوصف والتحليل والتفسير والتنبؤ في تحقيق ذلك من خلال أربعة محاور تتمثل فيما يلي: 1) استعراض الإطار المفاهيمي لسياسات القبول في المرحلة الثانوية والذي يتضمن تحليل مفاهيمي لسياسات القبول وأهميتها ودواعي تطويرها؛ 2) تحليل لنماذج عالمية معاصرة لسياسات القبول بالمرحلة الثانوية؛ 3) تحليل واقع سياسات القبول بالمرحلة الثانوية في مصر وذلك باستخدام أسلوب التحليل البيئي الرباعي SWOT والذي يشير إلى نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية ثم الفرص والتهديدات في البيئة الخارجية لسياسات القبول؛ 4) ومن ثم التخطيط لوضع رؤية مستقبلية لتطوير سياسات القبول بالمرحلة الثانوية.
عبدالرازق, أ.د. فاطمة زكريا محمد. (2025). رؤية مستقبلية لتطوير سياسات القبول بالمرحلة الثانوية في مصر. مستقبل التربية العربية, 32(147), 103-162. doi: 10.21608/fae.2025.457078
MLA
أ.د. فاطمة زكريا محمد عبدالرازق. "رؤية مستقبلية لتطوير سياسات القبول بالمرحلة الثانوية في مصر", مستقبل التربية العربية, 32, 147, 2025, 103-162. doi: 10.21608/fae.2025.457078
HARVARD
عبدالرازق, أ.د. فاطمة زكريا محمد. (2025). 'رؤية مستقبلية لتطوير سياسات القبول بالمرحلة الثانوية في مصر', مستقبل التربية العربية, 32(147), pp. 103-162. doi: 10.21608/fae.2025.457078
VANCOUVER
عبدالرازق, أ.د. فاطمة زكريا محمد. رؤية مستقبلية لتطوير سياسات القبول بالمرحلة الثانوية في مصر. مستقبل التربية العربية, 2025; 32(147): 103-162. doi: 10.21608/fae.2025.457078