تطوير أداء قادة مدارس المرحلة الثانوية في ضوء التمكين الإداري: تصور مقترح.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المملكة العربية السعودية

المستخلص

يهدف البحث تقديم تصور مقترح لتطوير أداء قادة مدارس المرحلة الثانوية في ضوء التمكين الإداري، واستخدم المنهج التحليلي بتحليل الأسس النظرية والفكرية للتمكين الإداري في المؤسسات التعليمية، كما استعانت الدراسة بالمنهج الاستشرافي. وقدم البحث تصور مقترح تضمن آليات تنفيذية لتطبيق التمكين الإداري لقادة مدارس المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية بما يعمل على تطوير أدائهم.

الكلمات الرئيسية