استهدف البحث الحالى تقصي فاعلية استخدام التعلم الإلكتروني المدمج في تنمية مهارات إنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس، وقد اُعِد لهذا الغرض اختبار قياس الجانب المهاري لإنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي، وبعد تقنين الاختبار بحساب صدقه وثباته، طُبِقت على العينة الأساسية للبحث والبالغة اثنان وثلاثون طالباً للمجموعة التجريبية، وثلاثة وثلاثون طالباً للمجموعة الضابطة، وبعد حساب درجات الطلاب، ومعالجتها إحصائياً؛ كشفت نتائج البحث عن ثبوت فاعلية استخدام التعلم الإلكتروني المدمج في تنمية مهارات إنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس، وخلُص البحث إلى عدة توصيات، منها: تصميم بعض موضوعات المقررات الدراسية للشعب الدراسية المختلفة باستخدام التعلم الإلكتروني المدمج؛ وعقد دورات تدريبية وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية لتدريبهم على كيفية تصميم بيئات للتعلم الإلكتروني المدمج، وإنتاجها واستخدامها في تدريس مقرراتهم الدراسية، واقترح البحث إجراء بعض البحوث والدراسات المماثلة ذات الصلة.
عمار, د. محمد عيد حامد. (2025). فاعلية استخدام التعلم الإلكتروني المدمج في تنمية مهارات إنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس. مستقبل التربية العربية, 32(146), 93-138. doi: 10.21608/fae.2025.423461
MLA
د. محمد عيد حامد عمار. "فاعلية استخدام التعلم الإلكتروني المدمج في تنمية مهارات إنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس", مستقبل التربية العربية, 32, 146, 2025, 93-138. doi: 10.21608/fae.2025.423461
HARVARD
عمار, د. محمد عيد حامد. (2025). 'فاعلية استخدام التعلم الإلكتروني المدمج في تنمية مهارات إنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس', مستقبل التربية العربية, 32(146), pp. 93-138. doi: 10.21608/fae.2025.423461
VANCOUVER
عمار, د. محمد عيد حامد. فاعلية استخدام التعلم الإلكتروني المدمج في تنمية مهارات إنتاج الفيديو التعليمي التفاعلي لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس. مستقبل التربية العربية, 2025; 32(146): 93-138. doi: 10.21608/fae.2025.423461