الذكاء الاصطناعي والتعليم المستدام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

1 كلية التربية - جامعة عين شمس

2 رئيس المجموعة البحثية للإدارة والقيادة التربوية - جامعة السلطان قابوس

المستخلص

يتناول هذا المقال دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التعليم المستدام، ومدى جاهزية نظم التعليم الحالية لمواجهة التحديات المستقبلية المتعلقة بالاستدامة، مع التأكيد على أهمية دمج مبادئ الاستدامة في المناهج الدراسية، وعمليات التعليم والتعلم، ويخلص المقال إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهم في تحسين الكفاءة التعليمية، وتعزيز الابتكار، وحل المشكلات وغيرها من الآليات لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم المستدام بالمؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات.

الكلمات الرئيسية