أثار ظهور الذكاء الاصطناعي في السنوات القليلة الماضية كثيرا من الأسئلة المهمة للنظام التعليمي تتعلق بالفرص والتحديات التي يمكن أن تنجم عن تكامل الذكاء الاصطناعي في مؤسسات التعليم، وفي السياق ذاته تولد القلق نتيجة لما يمكن أن يصاحبه من تهديد لعمل المعلمين والإدارة التربوية، وكذلك ما قد يقدمه من فرص ينبغي استثمارها. والواقع أن استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم يفتح آفاقًا جديدة للابتكار والتطوير في مجال التعليم، حيث يمكن أن تتيح تطبيقات الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من الفرص والمزايا التي يمكن أن تحسن تجربة التعلم وتطوير النظام التعليمي بشكل عام.
المهدي, أ.د ياسر فتحي الهنداوي. (2023). فرص وتحديات التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي. (2). مستقبل التربية العربية, 30(141), 169-176. doi: 10.21608/fae.2023.330080
MLA
أ.د ياسر فتحي الهنداوي المهدي. "فرص وتحديات التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي. (2)", مستقبل التربية العربية, 30, 141, 2023, 169-176. doi: 10.21608/fae.2023.330080
HARVARD
المهدي, أ.د ياسر فتحي الهنداوي. (2023). 'فرص وتحديات التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي. (2)', مستقبل التربية العربية, 30(141), pp. 169-176. doi: 10.21608/fae.2023.330080
VANCOUVER
المهدي, أ.د ياسر فتحي الهنداوي. فرص وتحديات التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي. (2). مستقبل التربية العربية, 2023; 30(141): 169-176. doi: 10.21608/fae.2023.330080