التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: اعتبارات ومتطلبات أساسية (1)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

1 جامعة السلطان قابوس

2 جامعة عين شمس

المستخلص

في عصر يتسم بالتقدم التكنولوجي السريع، والانتشار الواسع للذكاء الاصطناعيArtificial Intelligence (AI)  تواجه نظم التعليم تحديات جديدة وفرصاً متنوعة، والسؤال عن مستقبل التعليم في هذا السياق يطرح كثيرا من الأسئلة المثيرة: كيف يمكن أن يتكيف التعليم مع هذا التقدم التكنولوجي؟ وما الاعتبارات والمتطلبات الأساسية التي يجب مراعاتها؟ وما الفرص والتحديات التي يمكن أن تنجم عن تكامل الذكاء الاصطناعي في مؤسسات التعليم والفصول الدراسية؟ وهل يُمثل الذكاء الاصطناعي خطرا حقيقيا يهدد الوظائف التربوية من خلال تقليص أدوار المعلمين والإدارة التعليمية؟ وهل هناك احتمال أن تحل برامج الذكاء الاصطناعي محل المعلم والإدارة بشكل كامل؟ 

الكلمات الرئيسية