تطوير إدارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء باستخدام مدخل القيادة التنموية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعـة السويس

المستخلص

استهدف البحث الحالى تطوير إدارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء باستخدام مدخل القيادة التنموية، وذلك من خلال التعرف على الأسس النظرية لمدخل القيادة التنموية وفقاً للأدبيات المعاصرة، والوقوف على واقع إدارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لتطوير إدارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء باستخدام مدخل القيادة التنموية، واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى لدراسة كيفية تطوير إدارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء باستخدام مدخل القيادة التنموية، وكان من أبرز نتائجها أن غالبية مدارس التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء تحتاج إلى تعزيز قيم التفوق فى الأداء المدرسى مع قلة التدريب الموجه أو المخصص لمديرى ووكلاء مدارس التربية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، ناهيك عن غموض مفهوم القيادة التنموية لدى بعض مديرى مدارس التربية الخاصة بذات المحافظة، وكذلك الوكلاء والمعلمين بالإضافة إلى أن مدارس التربية الخاصة بذات المحافظة تفتقد إلى الندوات المتخصصة وورش العمل فى إطار نشر ثقافة القيادة التنموية ومبادئها ومهاراتها.

الكلمات الرئيسية