تطوير إدارة المدرسة الثانوية الفنية ذات الثلاث سنوات بمحافظة السويس على ضوء ملامح الفكر الإدارى المعاصر "دراسة تحليلية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

1 كلية التربية - جامعة السويس

2 مدرسة السويس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة

المستخلص

         استهدف البحث الحالى تطوير إدارة التعليم الثانوى الفنى ذات الثلاث سنوات بمحافظة السويس على ضوء ملامح الفكر الإدارى المعاصر، والتعرف على الأسس النظرية لإدارة المدرسة الثانوية الفنية ذات الثلاث سنوات بمحافظة السويس وفقًا للأدبيات المعاصرة، والكشف عن أهم ملامح الفكر الإدارى المعاصر، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لتطوير إدارة المدرسة الثانوية بمحافظة السويس على ضوء احتياجات المجتمع، وملامح الفكر الإدارى المعاصر، واستخدم البحث المنهج الوصفى حتى يحقق أهدافه البحثية، ويجيب عن تساؤلاته العلمية، وكان من أبرز نتائجه قلة وعى الطلبة بأهمية التقييم الذاتى وتحسين القدرة والتنمية المستدامة وأهمية ريادة الأعمال، وانفراد بعض مديرى المدارس الثانوية الفنية بالمحافظة بالقرار المدرسى من حيث صناعته واتخاذه، وانتشار بعض السلوكيات الخاطئة وغير المرغوب فيها من قبل بعض العاملين والمعلمين بمدارس التعليم الثانوى الفنى مثل اللامبالاة والتواكل وغيرها، وصعوبة الوصول إلى تنبؤات دقيقة حول التغيرات البيئية التى تحيط بمدارس التعليم الثانوى الفنى بمحافظة السويس.

الكلمات الرئيسية