تسعى وزارة التعليم العالى إلى تحقيق تنمية وإعداد الموارد البشرية للجمهورية اليمنية وتأهيلهم لتطوير سوق العمل من خلال برامج الإيفاد الخارجى، البحث العلمى مصدر ورافدا أساسيا لدعم الجامعات اليمنية والقطاعين الحكومى والخاص بالكوادر البشرية المؤهلة. وذلك من خلال تحقيق الأهداف المحددة لبرامج الإيفاد وأهمية إيفاد الكفاءات اليمنية المؤهلة للدراسة فى أفضل الجامعات فى مختلف دول العالم، ومن خلال برنامج الإيفاد الذى يسعى إلى إيجاد مستوى عال من المعايير الأكاديمية والمهنية، كذلك تبادل الخبرات العلمية والتربوية والثقافية مع مختلف دول العالم، سعيا لبناء كوادر يمنية مؤهلة تنافسية لسوق العمل، ويهدف هذا البحث إلى معرفة تاريخ إيفاد الطلاب اليمنيين للجامعات المصرية، وتحليل أعداد الطلاب الموفدين للجامعات المصرية خلال السنوات من ۲۰۱۳- ۲۰۱۹م، اعتمد البحث على المنهج الوصفى، وتوصل البحث إلى تأثير الأزمة الراهنة على عملية الإيفاد وعلى العملية التعليمة فى مختلف مراحلها.
القدمى, إقبال هادى عبد الله القدمى. (2022). الطلاب اليمنيون فى الجامعات المصرية (2013-2019م). مستقبل التربية العربية, 29(135), 109-140. doi: 10.21608/fae.2022.282707
MLA
إقبال هادى عبد الله القدمى القدمى. "الطلاب اليمنيون فى الجامعات المصرية (2013-2019م)". مستقبل التربية العربية, 29, 135, 2022, 109-140. doi: 10.21608/fae.2022.282707
HARVARD
القدمى, إقبال هادى عبد الله القدمى. (2022). 'الطلاب اليمنيون فى الجامعات المصرية (2013-2019م)', مستقبل التربية العربية, 29(135), pp. 109-140. doi: 10.21608/fae.2022.282707
VANCOUVER
القدمى, إقبال هادى عبد الله القدمى. الطلاب اليمنيون فى الجامعات المصرية (2013-2019م). مستقبل التربية العربية, 2022; 29(135): 109-140. doi: 10.21608/fae.2022.282707