هدف البحث الحالى إلى بناء منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية وقياس فاعليته فى تنمية مهارات التفكير الهندسى لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد وضبط كتاب الطالب، ويتضمن المنهج التكاملى فى الهندسة التطبيقية ، كما تم إعداد دليل المعلم لتدريس المنهج ، وتضمنت أدوات البحث اختبار مهارات التفكير. وتكونت عينة البحث من (30) طالبًا بالصف الثانى الثانوى ، وبتطبيق أدوات البحث قبليًا وتدريس المنهج ثم تطبيق أداة البحث بعديًا ، توصل البحث إلى وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفكير بأنماطه المختلفة، وذلك لصالح درجاتهم فى التطبيق البعدى ، وفى ضوء هذه النتائج أوصى الباحث بالأخذ بالنهج التكاملى فى بناء المناهج لأهميته فى تنمية مهارات التفكير .
الحسينى, أ. حماده محمد. (2021). فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات التفكير الهندسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 28(132), 191-244. doi: 10.21608/fae.2021.282028
MLA
أ. حماده محمد الحسينى. "فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات التفكير الهندسى لدى طلاب المرحلة الثانوية", مستقبل التربية العربية, 28, 132, 2021, 191-244. doi: 10.21608/fae.2021.282028
HARVARD
الحسينى, أ. حماده محمد. (2021). 'فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات التفكير الهندسى لدى طلاب المرحلة الثانوية', مستقبل التربية العربية, 28(132), pp. 191-244. doi: 10.21608/fae.2021.282028
VANCOUVER
الحسينى, أ. حماده محمد. فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات التفكير الهندسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 2021; 28(132): 191-244. doi: 10.21608/fae.2021.282028