هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية، حيث قامت الباحثة بإعداد اختبار تحصيلى فى النصوص الأدبية، ودليل المعلم وفقا للبرنامج المقترح، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوى تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام البرنامج المقترح، والأخرى ضابطة درست باستخدام الطريقة المتبعة فى التدريس، وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية، والضابطة فى الاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية.
يسهم هذا البحث فى تقديم برنامج لتدريس النصوص الأدبية فى ضوء التصور العقلى، وتعرف فاعليته فى تنمية تحصيل النصوص لدى طالبات الصف الأول الثانوى.
يوسف, أ. سمر صابر زكى. (2021). برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 28(132), 161-190. doi: 10.21608/fae.2021.282027
MLA
أ. سمر صابر زكى يوسف. "برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية", مستقبل التربية العربية, 28, 132, 2021, 161-190. doi: 10.21608/fae.2021.282027
HARVARD
يوسف, أ. سمر صابر زكى. (2021). 'برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية', مستقبل التربية العربية, 28(132), pp. 161-190. doi: 10.21608/fae.2021.282027
VANCOUVER
يوسف, أ. سمر صابر زكى. برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 2021; 28(132): 161-190. doi: 10.21608/fae.2021.282027