هدف البحث الحالى إلى بناء منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية وقياس فاعليته فى تنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد وضبط كتاب الطالب، والذى تضمن المنهج التكاملى فى الهندسة التطبيقية، كما تم إعداد دليل المعلم لتدريس المنهج، وتضمنت أدوات البحث اختبار مهارات حل المشكلات. وتكونت عينة البحث من (30) طالبًا بالصف الثانى الثانوى، وبتطبيق أدوات البحث قبليًا وتدريس المنهج ثم تطبيق أداة البحث بعديًا، توصل البحث إلى وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات حل المشكلات، وذلك لصالح درجاتهم فى التطبيق البعدى، وفى ضوء هذه النتائج أوصى الباحث بالأخذ بالمنهج التكاملى فى بناء المناهج لأهميته فى تنمية مهارات حل المشكلات.
الحسينى, أ. حماده محمد. (2021). فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 28(133), 165-212. doi: 10.21608/fae.2021.282016
MLA
أ. حماده محمد الحسينى. "فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية", مستقبل التربية العربية, 28, 133, 2021, 165-212. doi: 10.21608/fae.2021.282016
HARVARD
الحسينى, أ. حماده محمد. (2021). 'فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية', مستقبل التربية العربية, 28(133), pp. 165-212. doi: 10.21608/fae.2021.282016
VANCOUVER
الحسينى, أ. حماده محمد. فاعلية منهج تكاملى فى الهندسة التطبيقية لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 2021; 28(133): 165-212. doi: 10.21608/fae.2021.282016