هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التصور العقلي في تدريس النصوص الأدبية لتنمية الخيال الأدبي لدى طالبات المرحلة الثانوية، حيث قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات الخيال الأدبي، واختبار مهارات الخيال الأدبي، ودليل المعلم وفقا للبرنامج المقترح، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام البرنامج المقترح، والأخرى ضابطة درست باستخدام الطريقة المتبعة في التدريس، وكشفت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الخيال الأدبي لصالح المجموعة التجريبية.
يسهم هذا البحث في تقديم برنامج لتدريس النصوص الأدبية في ضوء التصور العقلي، وتعرف فاعليته في تنمية مهارات الخيال الأدبي لدى طالبات الصف الأول الثانوي
يوسف, أ. سمر صابر زكى. (2021). برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية الخيال الأدبى لدى طالبات المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 28(133), 139-164. doi: 10.21608/fae.2021.282014
MLA
أ. سمر صابر زكى يوسف. "برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية الخيال الأدبى لدى طالبات المرحلة الثانوية", مستقبل التربية العربية, 28, 133, 2021, 139-164. doi: 10.21608/fae.2021.282014
HARVARD
يوسف, أ. سمر صابر زكى. (2021). 'برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية الخيال الأدبى لدى طالبات المرحلة الثانوية', مستقبل التربية العربية, 28(133), pp. 139-164. doi: 10.21608/fae.2021.282014
VANCOUVER
يوسف, أ. سمر صابر زكى. برنامج قائم على التصور العقلى فى تدريس النصوص الأدبية لتنمية الخيال الأدبى لدى طالبات المرحلة الثانوية. مستقبل التربية العربية, 2021; 28(133): 139-164. doi: 10.21608/fae.2021.282014