هدفت الدِّرَاسَة إلى الكشف عن العلاقة بين جودة الحياة الوظيفية و الإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأميرسلطان بالرياض، من خلال تحديد درجة توافر أبعاد جودة الحياة الوظيفية والمتمثلة في: (الأمان والاستقرار الوظيفي، الأجور والمكافآت، الصحة والسلامة المهنية، فرص تطوير القدرات، الاندماج الاجتماعي في العمل، حرية التعبير والمشاركة) ، وتحديد درجة ممارسة الموظفات الإداريات للإبداع الإداري، واستخدمت الدِّرَاسَة المنهج الوصفي بأسلوبيه المسحي والارتباطي، والاستبانة أداة لها، وطبقّت الدراسة على جميع الموظفات الإداريات بجامعة الأمير سلطان، والبالغ عددهن (149) إدارية، مستخدمةً الحصر الشامل، وقد استجاب منهن (120) إدارية. وتوصّلت الدراسة إلى عدد من النتائج، أبرزها ما يلي: أن درجة توافر أبعاد جودة الحياة الوظيفية بشكل عام في جامعة الأمير سلطان بالرياض جاءت بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي (3,27 من 5)، وجاءت الأبعاد مرتبة تنازلياً حسب توفرها كالتالي: (الاندماج الاجتماعي في العمل، الصحة والسلامة المهنية، حرية التعبير والمشاركة، فرص تطوير القدرات والتقدم الوظيفي، الأمان والاستقرار الوظيفي، الأجور والمكافآت) ، كما أن درجة ممارسة الموظفات الإداريات بجامعة الأمير سلطان بالرياض للإبداع الإداري جاءت بدرجة مرتفعة، وبمتوسط حسابي (3,84 من 5). كما توصلت إلى وجود علاقة طردية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥ α)، بين جودة الحياة الوظيفية والإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأمير سلطان بالرياض.
الشهري, د. مريم محمد فضل. (2021). جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأمير سلطان بالرياض. مستقبل التربية العربية, 28(133), 11-64. doi: 10.21608/fae.2021.273570
MLA
د. مريم محمد فضل الشهري. "جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأمير سلطان بالرياض", مستقبل التربية العربية, 28, 133, 2021, 11-64. doi: 10.21608/fae.2021.273570
HARVARD
الشهري, د. مريم محمد فضل. (2021). 'جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأمير سلطان بالرياض', مستقبل التربية العربية, 28(133), pp. 11-64. doi: 10.21608/fae.2021.273570
VANCOUVER
الشهري, د. مريم محمد فضل. جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأمير سلطان بالرياض. مستقبل التربية العربية, 2021; 28(133): 11-64. doi: 10.21608/fae.2021.273570