تتحدد مشكلة الدراسة فى (مدى فاعلية التعليم الإلكترونى فى ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية)، وتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية التعليم الإلكترونى فى ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية. كما تهدف إلى قياس مستوى استمرارية عملية التعليم الإلكترونى، والكشف عن مستوى معوقات استخدام التعليم الإلكترونى ومستوى تفاعل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس مع التعليم الإلكترونى فى الجامعات المصرية.
تسعى الدراسة للإجابة عن السؤال التالى: ما مدى فاعلية التعليم الإلكترونى فى ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية؟ وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التحليلية، وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعى بالعينة لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، واعتمدت الدراسة على استمارة استبيان كوسيلة لجمع بيانات الدراسة، وتم تطبيق الدراسة فى بعض الجامعات المصرية، وبلغ عدد العينة (50) مفردة من مختلف التخصصات واستغرقت المدة (الفصل الثانى للعام الدراسى (2020/2021).
عبد السلام, د. وفاء حافظ. (2021). فاعلية التعليم الإلكترونى عن بعد فى ظل انتشار فيروس كورونا (Covid – 19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية.. مستقبل التربية العربية, 28(130), 13-44. doi: 10.21608/fae.2021.273561
MLA
د. وفاء حافظ عبد السلام. "فاعلية التعليم الإلكترونى عن بعد فى ظل انتشار فيروس كورونا (Covid – 19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية.", مستقبل التربية العربية, 28, 130, 2021, 13-44. doi: 10.21608/fae.2021.273561
HARVARD
عبد السلام, د. وفاء حافظ. (2021). 'فاعلية التعليم الإلكترونى عن بعد فى ظل انتشار فيروس كورونا (Covid – 19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية.', مستقبل التربية العربية, 28(130), pp. 13-44. doi: 10.21608/fae.2021.273561
VANCOUVER
عبد السلام, د. وفاء حافظ. فاعلية التعليم الإلكترونى عن بعد فى ظل انتشار فيروس كورونا (Covid – 19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية.. مستقبل التربية العربية, 2021; 28(130): 13-44. doi: 10.21608/fae.2021.273561