هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادى سلوكى لتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، واشتقت عينة الدراسة من 30 تلميذًا من المرحلة الابتدائية بصورة مقصودة باستخدام محكات الفرز والانتقاء, عند الإجابة على مقياس صعوبات التعلم، وتم تقسيم التلاميذ بصورة عشوائية إلى مجموعتين متكافئتين (تجريبية وضابطة)، ولتحليل البيانات تم استخدام اختبار "مان ويتنى"، واختبار ويلكوكسون.
وكشفت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج المُستخدم فى تحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية بالمقارنة بالمجموعة الضابطة، واستمرار فعالية البرنامج بعد شهرين من تطبيق البرنامج.
محمد, شروق شحاتة محمد. (2020). فعالية برنامج إرشادى سلوكى لتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى التلاميذ من ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية.. مستقبل التربية العربية, 27(129), 289-318. doi: 10.21608/fae.2020.273559
MLA
شروق شحاتة محمد محمد. "فعالية برنامج إرشادى سلوكى لتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى التلاميذ من ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية.", مستقبل التربية العربية, 27, 129, 2020, 289-318. doi: 10.21608/fae.2020.273559
HARVARD
محمد, شروق شحاتة محمد. (2020). 'فعالية برنامج إرشادى سلوكى لتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى التلاميذ من ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية.', مستقبل التربية العربية, 27(129), pp. 289-318. doi: 10.21608/fae.2020.273559
VANCOUVER
محمد, شروق شحاتة محمد. فعالية برنامج إرشادى سلوكى لتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى التلاميذ من ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية.. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(129): 289-318. doi: 10.21608/fae.2020.273559