هدفت هذه الدراسة التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على مهام نظرية العقل فى تنمية الوعى بالذات لدى أطفال ما قبل المدرسة التوحديين. وتألفت عينة الدراسة من (14) طفلاً من ذوى طيف التوحد بمركز هيئة قناة السويس لذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية، من الحاصلين على الدرجات الدُنيا فى الإجابة على مقياس الوعى بالذات المستخدم فى الدراسة، وقُسمت العينة إلى مجموعتين متكافئتين, إحداهما ضابطة والآخرى تجريبية, ولتحليل البيانات تم استخدام المتوسط الحسابى، والانحراف المعيارى، واختبار "مان ويتنى"، واختبار "ويلككسون", وكشفت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية الوعى بالذات، لدى أفراد المجموعة التجريبية بالمقارنة بالمجموعة الضابطة، واستمرار فعالية البرنامج التدريبى المستخدم فى الدراسة خلال فترة المتابعة الأولى بعد شهر من تطبيق البرنامح والثانية بعد ثلاثة أشهر من تطبيق البرنامج.
داود, إيمان بكرى محمد. (2020). فعالية برنامج تدريبى قائم على مهام نظرية العقل فى تنمية الوعى بالذات لدى أطفال ما قبل المدرسة التوحديين. مستقبل التربية العربية, 27(129), 65-100. doi: 10.21608/fae.2020.273554
MLA
إيمان بكرى محمد داود. "فعالية برنامج تدريبى قائم على مهام نظرية العقل فى تنمية الوعى بالذات لدى أطفال ما قبل المدرسة التوحديين". مستقبل التربية العربية, 27, 129, 2020, 65-100. doi: 10.21608/fae.2020.273554
HARVARD
داود, إيمان بكرى محمد. (2020). 'فعالية برنامج تدريبى قائم على مهام نظرية العقل فى تنمية الوعى بالذات لدى أطفال ما قبل المدرسة التوحديين', مستقبل التربية العربية, 27(129), pp. 65-100. doi: 10.21608/fae.2020.273554
VANCOUVER
داود, إيمان بكرى محمد. فعالية برنامج تدريبى قائم على مهام نظرية العقل فى تنمية الوعى بالذات لدى أطفال ما قبل المدرسة التوحديين. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(129): 65-100. doi: 10.21608/fae.2020.273554