هدفت الدراسة الحالية الكشف عن الفروق فى الـذكـاء الـروحى وجودة الحياة لدى المراهقين الصم. على عينة حجمها (40) طالبًا وطالبة بمتوسط عمر زمنى قدره (14 -18) وانحراف معيارى قدره (6.818)، وتحقيقًا لهذا الهدف تم استخدام مقياس جودة الحياة (إعداد: الباحثين الحاليين)، ومقياس الذكاء الروحى (إعداد: أرنوط، 2016)، وأسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيًا فى الذكاء الروحى (الدرجة الكلية -الأبعاد) وجودة الحياة (الدرجة الكلية - الأبعاد) بين الذكور والإناث من المراهقين الصم لصالح الإناث.
أنور, إيرينى عماد. (2020). الفروق فى الذكاء الروحى وجودة الحياة لدى المراهقين الصم من الجنسين بمدارس الأمل للصم والبكم بالسويس. مستقبل التربية العربية, 27(129), 11-34. doi: 10.21608/fae.2020.273552
MLA
إيرينى عماد أنور. "الفروق فى الذكاء الروحى وجودة الحياة لدى المراهقين الصم من الجنسين بمدارس الأمل للصم والبكم بالسويس". مستقبل التربية العربية, 27, 129, 2020, 11-34. doi: 10.21608/fae.2020.273552
HARVARD
أنور, إيرينى عماد. (2020). 'الفروق فى الذكاء الروحى وجودة الحياة لدى المراهقين الصم من الجنسين بمدارس الأمل للصم والبكم بالسويس', مستقبل التربية العربية, 27(129), pp. 11-34. doi: 10.21608/fae.2020.273552
VANCOUVER
أنور, إيرينى عماد. الفروق فى الذكاء الروحى وجودة الحياة لدى المراهقين الصم من الجنسين بمدارس الأمل للصم والبكم بالسويس. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(129): 11-34. doi: 10.21608/fae.2020.273552