فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرسة الصليبية المتوسطة بنين

المستخلص

         هدف البحث إلى تعرف فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت واستخدم الباحث المنهج الوصفى، وتكونت عينة البحث من (20) تلميذًا بالمرحلة المتوسطة من مدرسة الصليبية المتوسطة بنين بمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت، وتم تطبيق الإستراتيجية المقترحة على مجموعة البحث، وكانت أهم نتائج البحث هى تحسين مهارات التحدث فى القياس البعدى لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بعد تطبيق الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التحليل اللغوى.

الكلمات الرئيسية