أهداف الدراسة : التعرف علي دواعي الاخذ بالقيادة الاستراتيجية وخصائصها ومتطلباتها. بلورة مفهوم متكامل للقيادة الإستراتيجية المستدامة والتعرف علي الأفاق المستقبلية للقيادة الإستراتيجية المستدامة . أهمية الدراسة: تستمد الدراسة أهميتها من كونها تلقي الضوء علي القيادة الإستراتيجية المستدامة في مجتمع المعرفة الذي يعد بمثابة الناتج الفعلي والمخرج للتحولات والمستجدات المتلاحقة في مجال القيادة ، فمنها ضرورة تحول الإدارة إلى نمط قيادي مبدع ومستدام حتى نستطيع علاج المشكلات غبر التقليدية التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة ،الحاجة إلي مدخل كلي يحيط بكافة المشكلات التي تصيب منظومة التعليم ويتخذ سياسات واستراتيجيات كفيلة بالتصدي لها ، ،استبدال الممارسات التقليدية الروتينية بالممارسات الإبداعية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المستدامة بكفاءة وفعالية . منهجية الدراسة: تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي وأداته في تحليل الأدبيات المتصلة بطبيعة القيادة الإستراتيجة المستدامة بشأن التنمية المستدامة . توجهات الدراسة: تم تحديد مقترح مكون من عشر مجالات متداخلة كأساس لقيادة استراتيجية مستدامة ناجحة قادرة علي تحقيق الإستجابة السريعة للمتغيرات والمستجدات الكونية
/ أحمد - زاهر, علا احمد - ضياء الدين. (2020). القيادة الإستراتيجية المستدامة: الماهية والتوجهات المستقبلية. مستقبل التربية العربية, 27(125 ج 3), 349-400. doi: 10.21608/fae.2020.273546
MLA
علا احمد - ضياء الدين / أحمد - زاهر. "القيادة الإستراتيجية المستدامة: الماهية والتوجهات المستقبلية", مستقبل التربية العربية, 27, 125 ج 3, 2020, 349-400. doi: 10.21608/fae.2020.273546
HARVARD
/ أحمد - زاهر, علا احمد - ضياء الدين. (2020). 'القيادة الإستراتيجية المستدامة: الماهية والتوجهات المستقبلية', مستقبل التربية العربية, 27(125 ج 3), pp. 349-400. doi: 10.21608/fae.2020.273546
VANCOUVER
/ أحمد - زاهر, علا احمد - ضياء الدين. القيادة الإستراتيجية المستدامة: الماهية والتوجهات المستقبلية. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(125 ج 3): 349-400. doi: 10.21608/fae.2020.273546