أثر برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى فى تنمية مهارة التحدث بطلاقة لدى أطفال الروضة بالكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

روضة الرحاب - بمنطقة مبارك الكبير - الكويت

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى فى تنمية مهارة التحدث بطلاقة لدى أطفال الروضة بالكويت، واستخدام البحث المنهج التجريبى على عينة مكونة من 20 طفلاً وطفلة من روضة الرحاب بمنطقة مبارك الكبير التعليمية بالكويت، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تجريبية وضمت 10 أطفال، والثانية ضابطة وضمت 10 أطفال، وتترواح أعمارهم الزمنية بين 4-5 سنوات، وتمثلت أداة البحث فى مقياس مهارة التحدث بطلاقة، وبرنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى. وكانت أهم نتائج البحث هى تحسن مهارة التحدث بطلاقة لدى أطفال المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية