جودة الخدمة التعليمية المدركة من وجهة نظر طالبات السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

1 عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة - جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

2 جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

3 كلية البنات للآداب والعلوم للتربية - جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد مستوى جودة الخدمة التعليمية المدركة من وجهة نظر طالبات المسار العلمى بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وتكونت عينة الدراسة من (247) طالبة من طالبات المسار العلمى بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وتم تطبيق المنهج الوصفى، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، أبرزها: مستوى رضا الطالبات عينة الدراسة عن جودة الخدمة التعليمية المدركة كانت عالية بدرجة كبيرة تجاه معظم الخدمات المؤسسية والخدمات المقدمة من (أعضاء هيئة التدريس – الموظفات الإداريات)، أما مستوى جودة الخدمة التعليمية المدركة من وجهة نظر عينة الدراسة بالنسبة للخدمات المقدمة (المرافق والتجهيزات) فهى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام بجانب توفيرها بما يتناسب مع أعداد الطالبات بالمسار، وكثافة كل شعبة، حيث تؤثر البيئة التعليمية بشكل كبير على مستوى أداء الطالبات وتحصليهن العلمى.

الكلمات الرئيسية