المحور الأول: (الإطار العام للدراسة)، وقد تضمن: المقدمة، ومشکلة الدِّراسة، وأسئلة الدِّراسة، وأهداف الدِّراسة، وأهميتها، ومنهج الدِّراسة، وحدود الدِّراسة،ومُصطلحات الدِّراسة، والدراسات السابقة والتعقيب عليها. المحور الثانى: ترْشيد الانفِتاح الثَّقافى من المنظور الإسلامى. المحور الثالث: ضوابط الانفِتاح الثَّقافى من منظور التربية الإسلامية. أهم النتائج:
أن ترْشيد الانفِتاح الثَّقافى لا يعنى الذوبان فى الثقافات الأخرى، أو الانغلاق دونها، بل الاستفادة منها مع المحافَظة على الهُوِيَّة الإسلامية. ضوابط الانفِتاح الثَّقافى تمثل جانبًا وقائيًّا فى التربية الإسلامية؛ حيث تحمى من الوقوع فى الانحرافات والرذائل الخلُقيَّة.
السلمي, ابتسام مبيريک عون. (2019). ترشيد الانفتاح الثقافى من منظور التربية الإسلامية. مستقبل التربية العربية, 26(120عدد خاص), 413-442. doi: 10.21608/fae.2019.61814
MLA
ابتسام مبيريک عون السلمي. "ترشيد الانفتاح الثقافى من منظور التربية الإسلامية". مستقبل التربية العربية, 26, 120عدد خاص, 2019, 413-442. doi: 10.21608/fae.2019.61814
HARVARD
السلمي, ابتسام مبيريک عون. (2019). 'ترشيد الانفتاح الثقافى من منظور التربية الإسلامية', مستقبل التربية العربية, 26(120عدد خاص), pp. 413-442. doi: 10.21608/fae.2019.61814
VANCOUVER
السلمي, ابتسام مبيريک عون. ترشيد الانفتاح الثقافى من منظور التربية الإسلامية. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(120عدد خاص): 413-442. doi: 10.21608/fae.2019.61814