هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت نحو مهنة التعليم. کما هدفت للتعرف على علاقة هذه الاتجاهات مع بعض المتغيرات الديموغرافية وهى الجنسية، الجنس، التخصص والمرحلة الدراسية. استخدم الباحثان استبانة مغلقة تم الاستعانة بها من دراسة مشکور (2012)، وذلک للکشف عن اتجاهات عينة الدراسة، والتى تکونت من 613 طالبًا وطالبة، والذين تم اختيارهم بصورة عشوائية. أشارت نتائج الدراسة إلى أن أفراد العينة يتمتعون باتجاهات إيجابية نحو مهنة التعليم؛ کما کشفت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة من جهة، وجميع المتغيرات الديموغرافية من جهة أخرى. وفى ختام الدراسة، قام الباحثان بتضمين جملة من التوصيات، وذلک للعمل على تطوير بعض الممارسات التربوية، التى من شأنها أن تنمى الاتجاهات الإيجابية لدى الطلبة تحو مهنة التعليم.
الکندرى - الصانع, عيسى محمد - أحمد حمد. (2019). اتجاهات طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت نحو مهنة التعليم وعلاقتها ببعض المتغيرات. مستقبل التربية العربية, 26(120عدد خاص), 69-102. doi: 10.21608/fae.2019.61807
MLA
عيسى محمد - أحمد حمد الکندرى - الصانع. "اتجاهات طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت نحو مهنة التعليم وعلاقتها ببعض المتغيرات". مستقبل التربية العربية, 26, 120عدد خاص, 2019, 69-102. doi: 10.21608/fae.2019.61807
HARVARD
الکندرى - الصانع, عيسى محمد - أحمد حمد. (2019). 'اتجاهات طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت نحو مهنة التعليم وعلاقتها ببعض المتغيرات', مستقبل التربية العربية, 26(120عدد خاص), pp. 69-102. doi: 10.21608/fae.2019.61807
VANCOUVER
الکندرى - الصانع, عيسى محمد - أحمد حمد. اتجاهات طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت نحو مهنة التعليم وعلاقتها ببعض المتغيرات. مستقبل التربية العربية, 2019; 26(120عدد خاص): 69-102. doi: 10.21608/fae.2019.61807