هدف البحث إلى التعرف إلى فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى والتذوق الأدبى لدى طلاب المرحلة الثانوية. قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات التفكير الإبداعى واختبار مهارات التفكير الإبداعى ودليل المعلم وفقًا للبرنامج المقترح وتكونت مجموعة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوى تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام البرنامج المقترح والأخرى ضابطة درست باستخدام الطريقة التقليدية وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الإبداعى لصالح المجموعة التجريبية. كما جاء حجم التأثير كبير جدًا، مما يعنى فعالية البرنامج القائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى طالبات المجموعة التجريبية.
أحمد, مروة عصمت شوكت. (2020). فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية.. مستقبل التربية العربية, 27(126), 223-278. doi: 10.21608/fae.2020.273078
MLA
مروة عصمت شوكت أحمد. "فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية.". مستقبل التربية العربية, 27, 126, 2020, 223-278. doi: 10.21608/fae.2020.273078
HARVARD
أحمد, مروة عصمت شوكت. (2020). 'فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية.', مستقبل التربية العربية, 27(126), pp. 223-278. doi: 10.21608/fae.2020.273078
VANCOUVER
أحمد, مروة عصمت شوكت. فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية.. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(126): 223-278. doi: 10.21608/fae.2020.273078