تمثلت مشكلة البحث فى ضعف مستوى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى فى مهارات استخدام الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات، ويمكن محاولة التغلب على هذه المشكلة من خلال تصميم بيئة تعلم قائمة على استخدام شبكات التواصل الاجتماعى (الفيس بوك)، ولتحقيق ذلك اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى، وبلغت عينة البحث (100) طالب من طلاب الصف الثانى الإعدادى، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بلغت (50) طالباً، والأخرى ضابطة تكونت من (50) طالباً، وتضمنت أدوات القياس اختبار تحصيلى وقائمة تقييم الأداء (بطاقة الملاحظة)، وبعد الانتهاء من تطبيق تجربة البحث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لكل من اختبار التحصيل المعرفى، وبطاقة الملاحظة لصالح طلاب المجموعة التجريبية، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للمجموعة التجريبية لكل من اختبار التحصيل المعرفى، وبطاقة الملاحظة لصالح القياس البعدى: وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية.
حسن, فاطمة الزهراء عبد العاطى أحمد. (2020). فاعلية شبكات التواصل الاجتماعى فى تنمية التحصيل، وبعض مهارات الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. مستقبل التربية العربية, 27(126), 55-134. doi: 10.21608/fae.2020.273075
MLA
فاطمة الزهراء عبد العاطى أحمد حسن. "فاعلية شبكات التواصل الاجتماعى فى تنمية التحصيل، وبعض مهارات الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى". مستقبل التربية العربية, 27, 126, 2020, 55-134. doi: 10.21608/fae.2020.273075
HARVARD
حسن, فاطمة الزهراء عبد العاطى أحمد. (2020). 'فاعلية شبكات التواصل الاجتماعى فى تنمية التحصيل، وبعض مهارات الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى', مستقبل التربية العربية, 27(126), pp. 55-134. doi: 10.21608/fae.2020.273075
VANCOUVER
حسن, فاطمة الزهراء عبد العاطى أحمد. فاعلية شبكات التواصل الاجتماعى فى تنمية التحصيل، وبعض مهارات الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. مستقبل التربية العربية, 2020; 27(126): 55-134. doi: 10.21608/fae.2020.273075